قمرالكواملتابعنا علي :

أسباب تساقط الشعر وكيفية العلاج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أسباب تساقط الشعر وكيفية العلاج

مُساهمة من طرف نورالدين خلف في الخميس يناير 23, 2014 12:45 pm

أسباب تساقط الشعر وكيفية العلاج

مشاكل الشعر كثيرة ومتنوعة، ومن أهمها مشكلة التساقط التي تثير القلق لدى العديد من السيدات، ويرى أخصائي معالجة مشكلات الشعر، أميت سودها، أنه غالباً ما يكون سبب تساقط الشهر هو سوء التغذية، وعدم الالتفات إلى الأطعمة ذات القيمة الغذائية الصحية، مشيراً إلى أن هناك خطوات مهمة ينبغي لمن يعاني تلك المشكلة الالتزام بها لاكتشاف مشكلة تساقط الشعر.

وأوضح أميت سودها، صاحب مركز "ذا بيرفكت لوك"، أن "أول تلك الخطوات هي زيارة مختص لمعرفة السبب الذي قد يتعلق بالنظام الغذائي، أو القلق والتوتر، أو أنواع متعددة من داء الثعلبة"، معتبراً أن "السبب الأكثر شيوعاً لتلك المشكلة في الإمارات هو نوعية الماء، مع أن هذا الأمر لم يحسم بعد، ولكن كل الدلائل تظهر أن الماء هو السبب المشترك للمشكلة".

وأضاف سودها "إذا لاحظ الشخص أي مشكلة في فروة الرأس أو في الشعر فيجب عليه أخذ الأمر بجدية في المراحل الأولى كي لا تتفاقم المشكلة" ونصح أخصائي مشكلات الشعر بمداومة تدليك فروة الرأس لخمس دقائق من ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع؛ إذ يساعد التدليك على تحسين الدورة الدموية، ووصول المغذيات والفيتامينات بشكل أكبر إلى فروة الرأس، وبالتالي نمو الشعر بشكل أفضل. ولفت إلى أهمية شرب الماء بكثرة، إذ يعد الماء علاج طبيعي مهم للشعر والبشرة.
avatar
نورالدين خلف
المديرون
المديرون

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 175
الابراج : الميزان

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى